القائمة الرئيسية

الصفحات

اقوى كلاسيكو عربي

ابزر كلاسيكو عربي


الديربيات العربية 


تعرف الدول العربية عدة ديربيات تجمع بين اقوى فرق المدينة الواحدة، وتتميز هذه المباريات بالتعصب والاجواء المشحونة سواء على ارضية الملعب او على مستوى الجمهور الذي يحاول باي طريقة كانت دفع فريقه للفوز، فتتعالى صيحات الجمهور واهازيجه لبث الحماس في فريقه، فنشاهد عروض جميلة من الجمهور كالتيفوهات واساليب تشجيع غريبة وحماسية. ومن بين ابرز الديربيات العربية هتاك ديربي الرجاء والوداد البيضاويين من المغرب و ديربي القاهرة بين الاهلي والزمالك وكذلك ديربي تونس الذي يجمع بين النادي الافريقي والترجي دون ان ننسى دربيات منطقة الخليج وابرزها ديربي الهلال والنصر من السعودية

ديربي الرجاء والوداد 


ان من ابرز المباريات التي تشد الانظار في المغرب هو ديربي الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي، هذه المبارة تحبس انفاس العاصمة الاقتصادية في المغرب . فمدينة الدار البيضاء تعيش اسبوعا مليئا بصور الاحتفال والتشجيع كلما اقتربت مبارة الغريمين التقليدين، الجمهور يقتسم المدينة فتتزين بالوان الاخضر والابيض شعار الرجاء و اللون الابيض والاحمر شعار الوداد .
اما المبارة فتعرف حماسا كبيرا سواء من اللاعبين والمدربين وكذلك الجمهور الذي يعمل على انجاز تيفوهات تغطي مدرجات مركب محمد الخامس فترسم لوحة فنية يعجز اللسان عن وصفها، فتكون الفرجة في المدرجات اكثر من الملعب ، وان حدث وسجل هدف لاي فريق نشاهد فرحة كبيرة من الجمهور الفائز.

ديربي الاهلي والزمالك


لاحديث في مصر الى عن اللقاء الحارق بين الاهلي والزمالك فكل فريق غني عن التعريف سواء محاليا او قاريا، فكل فريق تزخر خزانته ببطولات وكؤوس كثيرة.
كل فريق يسعى للزعامة والريادة في مصر، الجمهور كذلك يحاول بخفة دم المصريين خلق جو من التشويق طيلة الايام التي تسبق المبارة،
اما على مستوى الملعب فكل فريق يسعى لبسط سيطرته على المبارة ولما لا الفوز بها وحرمان غريمه من نقاطها.

الافريقي والترجي من تونس


مبارة كبيرة تعرفها تونس وهي مبارة الافريقي والترجي الذين يطلق عليهما الاخوة الاعداء، صراع على مستوى الملعب و هتاف على مستوى المدرجات وخطط من طرف المدربين والهدف واحد الفوز بالمبارة التي تعد بطولة بحد ذاتها، يبقى الجمهور يحتفل بها لمدة طويلة.

الهلال والنصر من السعودية


تعرف المملكة العربية السعودية عدة ديربيات لعل من ابرزها لقاء الهلال والنصر، كل فريق منهما يسعى للفوز بالمبارة التي تخلف دائما ردود افعال مختلفة في الاعلام السعودي، كل فريق يدعم نفسه بلاعبين اجانب كبار استعداد للمواعيد الكبيرة وابرزها هذا الديربي التي يخطف انظار مدينة الرياض التي تنقسم الى نصفين الازرق الهلالي و الاسفر النصراوي .

في نظركم من هو افضل ديربي عربي؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات