القائمة الرئيسية

الصفحات

الدخول المدرسي في المغرب

 الدخول المدرسي بالمغرب لسنة 2020 و 2021


يعتبر الدخول المدرسي لهذه السنة استثنائيا بصورة كبيرة فمنذ عهد الاستقلال لم يشهد المغرب دخولا مدرسيا كهذا تتخلله عدة اكراهات وصعوبات كبيرة، وتتجلى اكبر صعوبة في الدخول المدرسي لهذه السنة في فيروس كورونا المستجد الذي ارخى بضلاله على المشهد التعليمي لهذة السنة  .

التعليم سنة 2020 في المغرب


شهدت هذه السنة خصوصا في نصفها الثاني اي الدورة الثانية توقف الدراسة شملت مختلف الاقسام الشعب والدرجات سواء الابتدائية او الاعدادية او الثانوية وصولا الى المستوى الجامعي.
هذا التوقف شل حركت التعليم بالمغرب وجعله في سبات عميق حتى اعلنت وزارة التربية الوطنية عن قرار الدراسة عن بعد، هذه الدراسة شكلت البديل التي اقترحته الوزارة المكلفة بالتعليم لذلك قامت بانتاج دروس على مختلف القنوات العمومية لمواكبة الثلاميذ . كما انها انتجت دروس وقامت بوضعها في موقع الكتروني ليتمكن التلاميذ من الاطلاع عليها واكمال دراستهم عن بعد .

شروط الدخول المدرسي لسنة 2020 و 2021 في المغرب


- قامت الوزارة بوضع مجموعة من الشروط لبداية الموسم الدراسي الجديد في ضل الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المستجد ومن بين هذه الشروط:
- التزام الاباء بالتوقيع على محضر يخص الموافقة على دراسة ابنه بالقسم وتحمل المسؤولية في حال اصابة ابنه بالفيروس المستجد.
- الدراسة في القسم سوف تكون اختيارية وليست اجبارية .
- الزامية ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي في القسم.
- الدراسة سوف تكون مقسمة ثلاث ايام في القسم و ثلاثة ترسل فيعا الدروس الى التلاميذ عبر الإنترنت.
- الطاقة الاستعابية للقسم سوف تكون 20 تلميذا في القسم الواحد بدل 40 تلميذا مع احترام التباعد الاجتماعي.
- الوزارة سوف تقسم الاساتذة الى اساتذة يتكلفون بالتدريس في القسم واساتذة يتكلفون بالتدريس عبر الإنترنت
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات