القائمة الرئيسية

الصفحات

 طريقة كسب المال في الغربة 









اذا كنت تعيش خارج بلدك وتريد جمع مال اضافي لكي تحسن مستوى عيشك و ترسل بعض المال لعائلتك، عليك تعلم بعض الطرق لتسهل عملية جمع المال وسنعرض لكم في هذا المقال اهم الوسائل التي تساعدك في كسب مال اضافي تعيل به نفسك وتدخر منه بعض المال .


التجارة الإلكترونية 


اذا كنت تتواجد في بلد اخر استغل التجارة عبر الانترنيت في كسب مال اضافي ينظاف الى عملك، واسهل طريقة هي شراء بعض المنتجات واعادة بيعها واستغل في ذلك فايسبوك، والطريقة كالتالي شراء منتج والتقاط صور له وتكون بجودة جيدة ونشرها في مواقع البيع و فايسبوك من صفحات و مجموعات التواصل الاجتماعي، من خلال ذلك ستجمع بعض المال في الغربة .


خدمات التوصيل 


اذا كنت تعيش خارج بلدك حاول انت تستغل سيارتك او دراجة نارية في ايصال الوجبات السريعة و المأكلات المطلوبة، و يمكنك ان تختار مثلا نهاية الاسبوع للعمل في خدمات التوصيل لتكون زيادة على الراتب الذي تحصل عليه من عملك.



التوفر على حرفة 


اذا كنت تمتلك حرفة وانت خارج بلدك استغل ذلك في نشر اعلان على الفايس تطرح فيه حرفتك ووقت فراغك وسيطلبك الزبون للعمل عنده وبذلك تضيف مال اضافي الى جيبك، فالحرف مهمة جدا في الغربة وتكون مطلوبة بكثرة.

مثلا اذا كنت تجيدين المكياج و تسريح الشعر يمكنك عرض خدماتك على البنات عبر الانترنيت و الذهاب الى منزلهم و الحصول على بعض المال منهم وذلك لن يكلفك اي ضرائب او كراء لمحل لعرض خدماتك فيه.


العمل في يوتيب 


انشئ قناة على يوتيب عبر تسجيل فيدوات عن العيش في الدولة و الاماكن السياحية و كيفية القدوم اليها و سوف تتحصل على مشاهدات عالية لكن ذلك يتطلب بعض الوقت لكن بعد ستة اشهر ستتحصل على اموال كثيرة ممكن ان تجعلك تغادر عملك الاصلي لان الارباح في يوتيب عالية .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات