القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أشياء تسبب ضعف المناعة

5 اشياء تسبب ضعف المناعة







  ان اجهاد انفسنا في العمل يضعف جهاز المناعة الذي يقوم بحماية و مقاومة الجراثيم او المواد المضرة التي تقتحم الجسد، وتنتشر خلايا الدم البيضاء و تبدأ في التحرك في الدم و اعضاء الجسد. وفي حالة انخفاض المناعة نصبح معرضين للمرض بكل سهولة بسبب الاشياء المضرة التي تدخل الجسد ولا تجد جهاز مناعي قوي للدفاع عن الجسد.


ان كثرة العمل واجهاد النفس من اهم العوامل المسببة الى ضعف المناعة وانخفاضها، ويمكن ملاحظة ذلك بسبب كثرة اصابتهم بالامراض الأنفلونزا وكذلك الامراض المتكررة طوال السنة، وسبب هذا هو الاجهاد وعدم التوفر على قسط كبير من الراحة بالاضافة على غياب ممارسة الرياضة .


اجهاد العمل : يجعل الجهد المتواصل في العمل الجسد غير قادر على تكوين مناعة قوية بسبب ضعف انتاج الكريات البيضاء وتنظيف الجسد من الاجساد المضرة التي تدخل الجسد.


الثلوث : له دور كبير في اضعاف الجسد لانه يحمل معه جراثيم كثيرة غير مرئية نتيجة الادخنة الناتجة عن دخان المعامل والسيارات. مما يصعب استنشاق الأوكسجين النقي وبالتالي يضعف جهاز المناعة، وتعاني المدن الكبرى بشدة من هذا الامر خصوصا ان هذا الثلوث يدخل الى الدم ويجعل مهمة الجهاز المناعي صعبة .

الاكل والغذاء : يشكل السكر ضررا كبيرا على الجهاز المناعي لانه يضعفه بالاضافة الى الدهون الكبيرة، لهذا يجب اعتماد اكل صحي غني بالفواكه و الخضر و شرب المياه بكثرة، والابتعاد عن الاطعمة السريعة والاكلات الجاهزة من المحلات لانها تحتوي على مواد حافظة تضر بجهاز المناعة .


قلة الحركة : عدم التحرك يضعف الجسد و لا يجعله يفرز الهرمونات التي تقوي جهاز المناعة و تعطي الجسد طاقة و تجدد مما قد يهدد مناعتنا.


الراحة : الجسد يحتاج الى فترة ضرورية من الراحة لكي تجدد الخلايا التي توجد في جهاز المناعة لكي تتقوى وتدافع عن الجسد.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات