القائمة الرئيسية

الصفحات

 طريقة التقديم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن






تلعب الجنسية دورا مهما في حصول كل قدرة كل شخص على دخول منطقة شنغن حسب النظام المعتمد في التأشيرة والغرض المراد من السفر.


إذا كنت ترغب في التقدم للحصول على تأشيرة شنغن وزيارة اروبا فيجب التقيد بعدة امور وعدم اغفالها حتى لا يتم رفض تأشيرة دخولك الى اروبا

تعتبر عملية التقدم للحصول على تأشيرة أوروبية إلزامية لحرية التنقل في هذا المجال. لذلك ، يجب أن تكون حذرًا للغاية عند تقديم طلب تأشيرة شنغن الخاص بك.

إذا كنت بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى أوروبا ، فاستمر في قراءة هذه المقالة التي تمثل المبدأ التوجيهي النهائي لعملية طلب تأشيرة شنغن.

2. طريقة تقديم الى فيزا شينغن


كل بلد له تنظيماته الخاصة و قواعده في عملية التقديم الى التأشيرة لهذا يتعين عليك زيارة الاماكن المختصة في منح التأشيرة و تختلف حسب بلد اقامتك :
السفارة او القنصيلة لدولة الاروبية المراد زيارتها.

3. وقت تقديم الى التأشيرة


تحتاج القنصليات والسفارات الى وقت محدد لمعالجة طلبك في الحصول على تأشيرة شنغن، لهذا تمنحك فترة محددة لذلك ويمكن شرح الوقت هكذا :
  • ستة اشهر قبل سفرك كأقصى حد لطلب التاشيرة.
  • 15 يوما كأقصر حد لطلب التأشيرة.
  • الوقت المناسب لطلب التأشيرة ثلاثة اسابيع قبل رحلتك.
نظرًا للوقت الذي تحتاج فيه سفارات / قنصليات شنغن في جميع أنحاء العالم إلى معالجة تأشيرة شنغن ، فلديك فترة محددة يمكنك خلالها تقديم طلب التأشيرة.

4. حجز موعد


هناك طريقتين للحصول على موعد التأشيرة :
  1. عبر الانترنيت : هناك حجز سهل تقوم به عبر موقع مخصص للتأشيرات تملئ فيه معلوماتك ويتم التواصل به معك من خلال المعلومات التي كتبتها.
  2. عبر زيارة القنصلية : هناك حجز تقوم به بعد زيارة قنصلية الدولة المعنية بالسفر اليها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات