القائمة الرئيسية

الصفحات

 دواء  zaha 500 mg 






فما هو دواء zaha 500 mg ؟ وماهي دواعي استعمال zaha 500mg ؟ وما اضرار zaha 500 mg ؟



مقدمة المنتج

Zaha 500 يعتبر مضاد حيوي يستعمل  بكثرة   لعدة  التهابات البكتيرية في تصيب الجهاز التنفسي والأذن والأنف والحنجرة والرئتين والجلد والعين لدى البالغين والأطفال. كما يعالج حمى التيفود وبعض الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان.

يؤخذ zaha 500 ملجم أقراص عن طريق الفم ، ويفضل أن يتم تناوله قبل الوجبة بساعة واحدة أو بعدها بساعتين. يجب استخدامه بانتظام على فترات زمنية متباعدة بشكل متساوٍ على النحو الذي يحدده الطبيب. لا تفوت أي جرعات وتنهي الدورة الكاملة للعلاج حتى لو شعرت بتحسن. قد يؤدي إيقاف الدواء في وقت مبكر جدًا إلى عودة العدوى أو تفاقمها.

تشمل الآثار الجانبية الشائعة التي تظهر مع هذا الدواء القيء والغثيان وآلام المعدة والإسهال. هذه عادة ما تكون مؤقتة وتهدأ مع الانتهاء من العلاج. استشر طبيبك إذا وجدت أن هذه الآثار الجانبية تقلقك أو تستمر لفترة أطول.

أخبر طبيبك إذا كان لديك أي تاريخ سابق من الحساسية أو مشاكل القلب قبل تناول هذا الدواء. يجب على النساء الحوامل أو المرضعات استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء.

استخدامات زها اللوحي

فوائد zaha 500

في علاج الالتهابات البكتيرية

زها 500 مجم هو دواء مضاد حيوي يمكن استخدامه لعلاج العديد من الالتهابات المختلفة التي تسببها البكتيريا. وتشمل هذه التهابات الدم والدماغ والرئتين والعظام والمفاصل والمسالك البولية والمعدة والأمعاء. يمكن استخدامه أيضًا لعلاج الأمراض المنقولة جنسياً. يوقف نمو البكتيريا المسببة للعدوى ويزيل العدوى. خذها للمدة التي يحددها الطبيب وتجنب تخطي الجرعات. سيضمن ذلك قتل جميع البكتيريا وعدم مقاومتها.

الآثار الجانبية لـ ZHAHA TABLET

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. استشر طبيبك إذا استمروا أو إذا كنت قلقًا بشأنهم

الآثار الجانبية الشائعة لزها

  • القيء
  • الدوخة
  • ألم  بطن
  • إسهال

كيفية استخدام zaha 


تناول هذا الدواء بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب. ابتلاعها ككل. لا تمضغه أو تسحقه أو تكسره. يمكن تناول أقراص زها 500 ملجم مع الطعام أو بدونه ، ولكن من الأفضل تناوله في وقت محدد.

كيف يعمل zaha  


Zaha 500  أقراص مضاد حيوي. إنه يعمل على منع انتجاج وخلق البروتينات  التي تريد البكتيريا لأداء الوظائف الحيوية. وبذلك يمنع تطور وعيش البكتيريا ويبطل العدوى.




دواعي استعمال zaha 500mg 


يستعمل لعلاج مجموعة من الالتهابات كالرئوية والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الاذن و مشاكل الجلد، كما يعابج الامراض المنقولة جنسيا .



موانع استعمال zaha 500 mg


 فرط الحساسية من مكونات الدواء 

مشاكل الكلي

استشارة الطبيب في حالة الحمل 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات