القائمة الرئيسية

الصفحات

 مشروع 5 دراهم 







يعد هذا المشروع من اهم المشاريع التي انتشرت في الاونة الاخيرة، حيث يعتمد البائع على تنويع السلع لجذب العديد من الزبائن، وبهدف جعل المشتري يشتري اكبر قدر ممكن من السلعة الموجودة في المحل المعروضة فيه للبيع، ويساهم في ذلك رخص السلع الموجودة حيث انها لا تتزاوج خمس دراهم لكل واحد منها.


سلع خمس دراهم

 

تتنوع سلع خمس دراهم بين ماهو يستعمل في مواد التنظيف وبين ما يستعمل للتجميل دون اغفال تواجد بعض المواد الغدائية، بالاضافة الى بعض الاثاث المنزلي وغيرها من المعدات البلاستيكية الصغيرة والمتوسطة الحجم .


كيف تبدأ مشروع خمس دراهم 

اول شيء يجب عليك دراسة المشروع من عدة نواحي حتى ينجح وتربح منه اموال جيدة لهذا اول نصيحة دراسة الموقع .


  • الموقع :

 مكان بيع منتجات خمس دراهم  يجب ان يكون في شارع به حركة اقتصادية لا بأس بها حتى يري المشتري المحل ويقصده من اجل الشراء، وهذا الموقع يمكن ان يكون محل تجاري او استعمال سيارة محملة بالسلعة لبيعها باستعمال السيارة ويمكن ان يكون فراشة على الارض في حالة تعذر وجود محل تجاري

 

  • السلع : 

يجب على صاحب المشروع تنويع سلعة كلشي ب 5 دراهم ومعرفة السلع المطلوبة في السوق والاكثار من جلبها، وتفادي بعض السلع القليلة البيع .


  • التنظيم :

حاول دائما تنظيم سلعة خمس دراهم بطريقة جيدة حتى تجذب المشتري وتسهل عليه عملية البحث عن المنتجات التي يبحث عنها، لهذا كل جهة في محلك التجاري يجب ان تحتوي على منتجات من فئة معينة 


اثمنة مشروع خمس دراهم بالجملة



 


تتراوح اثمنة شراء سلعة خمس دراهم بالجملة بين 3 دراهم و 4 دراهم، لهذا على صاحب المشروع البحث عن مكان بيعها بالجملة و تنويع المشتريات واختيار السلع المناسبة له والتي يمكن ان يحقق منها ربح جيد .


طريقة زيادة الربح من سلعة 5 دراهم 


تعتبر التجارة من اهم الوسائل لتحقيق الربح الوفير، لهذا على صاحب المشروع ان يكون ذكيا ويعرف كيف يجذب الزبناء الى شراء سلعته، وافضل طريقة لذلك هي استغلال بعض المواسم مثل استغلال فترة الدخول المدرسي وجلب السلع التي تتعلق بها من اغلفة ودفاتر واقلام على ان لايتزاوج ثمن بيعها خمس دراهم حتى لاثؤثر على بيع سلعتك الاخرى.

موسم عيد الاضحى: يجب على البائع شراء مستلزمات عيد الاضحى و التي ستزيد لا محالة من ارباحك .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات