القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق الحفاظ على البشرة

طرق الحفاظ على البشرة 








 تعتبر البشرة من المناطق الحساسة لدى الانسان والتي تحتاج عناية خاصة حتى لا تتضرر بفعل الحرارة او بفعل عوامل هرمونية، مما قد يسبب ظهور تجاعيد او حبوب او غيرها من الاثار الغير مرغوب فيها خصوصا من الشباب والكل يعرف ان هذه المرحلة يعرف فيها الانسان عدة تغيرات سواء على المستوى النفسي او الجسدي او العقلي، كل هذا يؤثر سلبا على البشرة فتظهر في هذه المرحلة عدة حبوب تجعل الشباب يبحثون عن اسرع الطرق لتخلص منها، وقد يؤدي استعمال مواد غير سليمة الى الحاق اضرار بالبشرة من بثور واضحة و حروق و احمرار على مستوى البشرة .


طرق الحفاظ على البشرة 


النظافة 


على اي شخص دائما الاهتمام بنظافة بشرته، وذلك عبر استعمال الماء والصابون لازالة كل الشوائب التي تعلق بالبشرة، هذه الاخيرة تنقسم الى نوعية البشرة الجافة و البشرة الذهنية وكل واحدة منها لها طريقة خاصة في التعامل معها. ولهذا واجب على كل شخص تنظيف وجهه عدة مرات في اليوم لمنع تراكم الاوساخ على الوجه والتي يمكن ان تساهم في ظهور حبوب او بقع تفسد مظهر الانسان الخارجي .


الابتعاد عن الشمس 


ينصح الاطباء بالابتعاد عن البقاء تحت اشعة الشمس لانها تسبب حروق على مستوى البشرة، وثؤثر سلبا عليها مما قد يسبب بثور او حبوب داكنة يصعب ازالتها الى بعد مرور مدة طويلة، لهذا ينصح الاطباء الناس يعملون تحت الشمس بعمل منتج من المنتجات التي تقي من حرارة الشمس، وان يكون ذو جودة عالية حتى لا يلحق اضرار بالبشرة، لكن تبقى الوقاية والابتعاد عن البقاء تحت اشعة الشمس احسن وسيلة للوقاية من اضرارها .


تجنب بعض المأكولات  


ينصح الاطباء بالابتعاد عن بعض المأكولات التي قد تتسبب في ظهور الحبوب في البشرة خصوصا الذهنية، ومن ابرز هذه المواد هناك الشوكولاطة و البيض بالاضافة الى الزيوت دون اغفال اتباع الاكل الصحي الذي يلعب دورا مهما في الحفاظ على البشرة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات